ملتقى أبناء الأجهزة الأمنية-غزة
مرحبا الزوار الكرام

قوات الدرك الاردنية تنضم إلى منظمة (إف آي إي بي)

اذهب الى الأسفل

قوات الدرك الاردنية تنضم إلى منظمة (إف آي إي بي)

مُساهمة من طرف جبريل في الإثنين فبراير 27, 2012 6:11 pm

قوات الدرك تنضم إلى منظمة (إف آي إي بي)



عمان – بترا – انضمت قوات الدرك الأردنية إلى عضوية المنظمة الأوروبية – المتوسطية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية (إف آي إي بي).
جاء ذلك خلال اجتماع لأعضاء المنظمة في (لاهاي-هولندا) اخيرا، حيث تمت الموافقة على قبول عضوية قوات الدرك الأردنية في هذه المنظمة بحضور المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن توفيق الطوالبة.
وقال اللواء الركن الطوالبة في تصريحات صحفية امس الاثنين، ان انضمام قوات الدرك الأردني لهذه المنظمة العالمية جاء نتيجة للسمعة الطيبة التي يتمتع بها الأردن بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة التي تدعو دائماً الى الاعتدال والوسطية وإحلال السلام في كل بقاع الأرض والتي ما توانت لحظة عن بذل كل جهد في سبيل رفعة هذا الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره إضافة إلى الاحترافية والجاهزية العالية التي يتمتع بها منتسبوا قوات الدرك على المستويين الإقليمي والدولي.
وأشار الى ان الهدف من الانضمام إلى هذه المنظمة هو تسهيل التفاهم بين البلدان المشتركة والمؤسسات الأمنية مع التركيز على المواصلة وتعزيز العلاقات والمعاملة بالمثل والدعم الخارجي للنماذج التنظيمية والهيكلية وفقاً للاتفاقية الدولية والوطنية لتبادل المعلومات والخبرات.
وأضاف اللواء الركن الطوالبة ان منظمة (إف آي إي بي) وبموجب القانون العسكري تتولى مسؤولية الحفاظ على النظام في إطار محلي أو سلطة محلية إضافة إلى وظائف إدارية مختلفة.
وأكد المدير العام لقوات الدرك ان أعضاء هذه المنظمة هم جميع قوات الدرك ذات الصبغة العسكرية في الاتحاد الأوروبي ودول البحر المتوسط ومن أبرزها فرنسا وايطاليا واسبانيا والبرتغال وتركيا والمغرب ورومانيا وهولندا والأرجنتين وتشيلي والأردن.
يذكر ان منظمة الاورومتوسطية تأسست عام1994 من قبل الدرك الوطني الفرنسي والكاربينيري الايطالي والحرس الوطني الاسباني والحرس الجمهوري البرتغالي، وهي مفتوحة لجميع قوات الدرك ذات الصبغة العسكرية لدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودول البحر المتوسط، وتمنح هذه المنظمة العضو حق المشاركة في اللجان والمؤتمرات والقدرة على التصويت.

جبريل
جندي
جندي

ذكر عدد المساهمات : 44
نقاط : 106
تاريخ التسجيل : 27/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى