ملتقى أبناء الأجهزة الأمنية-غزة
مرحبا الزوار الكرام

افتراضي وزارة الدفاع الإماراتية تطلق معرض دبي للطيران

اذهب الى الأسفل

افتراضي وزارة الدفاع الإماراتية تطلق معرض دبي للطيران

مُساهمة من طرف جبريل في الجمعة مارس 02, 2012 5:15 am

عقدت وزراة الدفاع لدولة الامارات العربية المتحدة مؤتمراً صحفياً حول معرض دبي للطيران الذي يتم تنظيمه تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وذلك يوم الثلثاء الواقع فيه 4 تشرين الاول 2011 في فندق الشانغريلا - دبي وتحدث خلال المؤتمر مسؤولون في اللجنة العسكرية المنظمة والشركة المنظمة للمعرض F&E .
قدم المقدم يعقوب الحمادي عرضاَ وجيزاَ عن المعرض بنسخته الحادية عشرة معتبراً أن معرض دبي للطيران هو أكبر معرض من نوعه في المنطقة وأسرع معرض جوي نمواً في العالم. وأضاف أن حجم المعرض بنسخته الأولى كان 6،000 متر مربع وكان يضم حوالي 200عارض أما حالياً فقد تضاعف حجمه ليصل إلى 30،000 متر مربع وحوالي 1،000 عارض.
ورداً على سؤال حول حجم الشركات العارضة هذه السنة وعدد الوفود المدعوة، أجاب المقدم الحمادي بأن 35 بالمئة من الشركات العارضة هي محلية كما تم دعوة 80 وفداً من دول صديقة. أما بالنسبة للصفقات، فسوف يعلن عنها خلال أيام المعرض.
كما اضاف ان مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري INEGMA وللمرة الخامسة على التوالي ستنظم المؤتمر الرسمي لمعرض دبي للطيران، مؤتمر دبي الدولي لقادة سلاح الجو DIAC 2011 وذلك يوم السبت الواقع فيه 12 تشرين الثاني نوفمير 2011 في قاعة مؤتمرات فندق جميرة بيتش أوتيل. يعقد المؤتمر ايضا وذلك تحت رعاية الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي سيلقي الكلمة الرئيسية للمؤتمر. كما سيشهد DIAC محاضرات من شخصيات رفيعة المستوى من كافة أنحاء العالم، من بينها الولايات المتحدة الاميركية، باكستان، هولندا، فرنسا، الامارات العربية المتحدة وإيطاليا وغيرها.
وسيحضر المؤتمر وفود عسكرية رفيعة المستوى من عدد كبير من الدول العربية والصديقة يترأس معظمها قادة القوات الجوية، هذا بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين ومدراء كبار الشركات المصنّعة وخبراء في مجال الدفاع الجوي. تتطرق جلسات المؤتمر إلى نقاشات مهمة متعلقة بالاستراتيجيات والتكتيكات والتكنولوجية الخاصة بالدفاع الجوي.
وتحدث ايضاً السيد كلايف ريتشاردسون المدير التنفيذي للشركة المنظمة F&E معرباً أن نمو المعرض هذه السنة بلغ 10 بالمئة، 45 بالمئة منه عسكرياً و55 بالمئة مدنياً. وأضاف انه تم دعوة عدد من الجامعات والمدارس بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ليتسنى للطلاب الاطلاع على التكنولوجيات الحديثة. وأكمل مضيفاً أن ساعات العرض الجوي ستكون بين الساعة الثانية والخامسة من بعد الظهر يومياً. ورداً على سؤال حول كيفية التنسيق مع الجهات المختصة، أضاف السيد ريتشاردسون أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة في مطار دبي الدولي وحركة الملاحة المدنية فيما يختص بالعروض الجوية.

جبريل
جندي
جندي

ذكر عدد المساهمات : 44
نقاط : 106
تاريخ التسجيل : 27/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى