ملتقى أبناء الأجهزة الأمنية-غزة
مرحبا الزوار الكرام

افتراضي الإمارات العربية ستصنع محلياً طائرات مروحية

اذهب الى الأسفل

افتراضي الإمارات العربية ستصنع محلياً طائرات مروحية

مُساهمة من طرف جبريل في الجمعة مارس 02, 2012 5:38 am

تقدمت الإمارات العربية المتحدة في المعرض الدولي للطيران المدني في دبي "دبي للطيران – 2011"، الذي سيفتتح في دبي في شهر تشرين الأول (أكتوبر) القادم مشروع إنتاج محلي لأول طائرة مروحية مدنية طراز "مشروع كيو".
وتترأس المشروع شركة "كويست هيليوكوبتر" بدعم من شركة "كويست إنفيستمنت".
هذا مع العلم أن الإمارات العربية المتحدة لم يكن لديها حتى اليوم إنتاج محلي لتقنيات الطيران. ويفيد المصدر الإعلامي "أربيان أيروسبيس"، أن مجموعة جديدة من الطائرات المروحية المدنية المصنعة في الإمارات العربية المتحدة، بدعم هندسي وتقني من أوكرانيا ستعرض في السوق في الربع الأخير من العام 2013.
ويضيف المصدر أن الطائرات الجديدة ستصنّع وفقاً للترخيص والمواصفات الفنية الأوكرانية والوكالة الأوروبية لأمن وسلامة الطيران "يه إي إس إي".
وكانت الشركة الإماراتية "بيرلا غروب إنترناشيونال" العاملة بالاستثمارات في حقل خدمات الاتصالات السلكية وإنتاج تقنيات الطيران وغيرها، قد أعلنت في العام 2009 عن توقيعها لاتفاقية شراء 100 بالمائة من أسهم المؤسسة الأوكرانية "أيروكوبتر"، مصممة ومنتجة الطائرة المروحية ذات المقعدين "أ كا 1-3".
وأعلن حينها ممثلو الشركة الإماراتية عن نقل ورشة التجميع إلى الإمارات العربية، بالقرب من زبائن شركة "بيرلا غروب" الأساسيين في الشرق الأوسط وأفريقيا.

جبريل
جندي
جندي

ذكر عدد المساهمات : 44
نقاط : 106
تاريخ التسجيل : 27/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى