ملتقى أبناء الأجهزة الأمنية-غزة
مرحبا الزوار الكرام

Smile هبوط أول طائرة نقل سعودية في العراق

اذهب الى الأسفل

Smile هبوط أول طائرة نقل سعودية في العراق

مُساهمة من طرف جبريل في الجمعة مارس 02, 2012 5:12 am

البصرة (العراق): استؤنفت الرحلات الجوية بين السعودية والعراق، حيث هبطت أول طائرة نقل سعودية في مطار البصرة (جنوب) الخميس، بعد انقطاع استمر عشرين عاماً. وهبطت الطائرة البوينغ 747 التابعة لشركة الوفير للطيران عند الساعة 8:15 (05:15 تغ) في مطار البصرة.

وقال مدير المطار عبد الأمير غانم عبد الله لدى هبوط الطائرة لوكالة فرانس برس إن "سعادتنا كبيرة بهبوط أول طائرة سعودية في مطار البصرة، بعد عشرين عاماً من القطيعة".

جبريل
جندي
جندي

ذكر عدد المساهمات : 44
نقاط : 106
تاريخ التسجيل : 27/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: Smile هبوط أول طائرة نقل سعودية في العراق

مُساهمة من طرف جبريل في الجمعة مارس 02, 2012 5:13 am

بدوره، عبّر الطيار السعودي غسان حكيم بسعادته بوصوله إلى مطار البصرة وقيادة أول طائرة بعد هذا الانقطاع الطويل، مؤكداً أن "المطار بموصفات عالية، ويضاهي المطارات العربية والأوروبية، ومجهز بالمعدات والخدمات كافة".
ويفترض أن تقلع الطائرة منتصف نهار الخميس، متوجهة إلى السعودية، وعلى متنها 450 مسافراً عراقياً، سيتوجهون لأداء مراسم العمرة، وفقاً لمدير المطار.
وبدأت شركة "الوفير للطيران" العام الماضي تسيير رحلات للحجاج والمعتمرين في عدد من دول العالم. وقد حصلت أخيراً على موافقة السلطات السعودية لتسيير رحلات إلى العراق.
واضطر معظم العراقيين خلال السنوات الماضية، للتوجه براً بالحافلات إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة من بلادهم، أو من بلدان مجاورة عبر رحلات متجهة إلى جدة.
وعلقّت الخطوط الجوية السعودية رحلاتها إلى العراق في خضم الغزو العراقي للكويت في آب/أغسطس 1990، ولم تستأنفها منذ ذلك التاريخ، على خلفية توتر في العلاقات بين الرياض وبغداد. وحتى بعد الإطاحة بنظام صدام حسين في 2003، بقيت الحكومة السعودية حذرة إزاء علاقاتها مع العراق، ولا تزال مترددة في إعادة فتح سفارتها في بغداد لدواع أمنية.

جبريل
جندي
جندي

ذكر عدد المساهمات : 44
نقاط : 106
تاريخ التسجيل : 27/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى